أنت هنا

الابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلاب

الابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلاب

أقامت أمانة المؤتمر العلمي بعمادة شؤون الطلاب ورشة عمل علمية بعنوان ( الابتكارات أفكار وإبداعات) صباح يوم الأحد الموافق 19/5/1437هـ في قاعة تدريب كبار الشخصيات بإدارة الجامعة، وتم الربط مع قاعة الهداية النسائية، والقاعات الرجالية والنسائية في الحوطة والأفلاج ووادي الدواسر، وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية وورش العمل العلمية للتحضير للمشاركة في المؤتمر الطلابي السابع.

في بداية الورشة قدم سعادة أمين المؤتمر الدكتور / عمر بن محمد دين كلمة شكر فيها الطلبة والحاضرين للورشة لمناقشة الابتكارات المقدمة، كما أشار إلى أنّ مثل هذه الورش والفعاليات التدريبية مفيدة جداً لتطوير المستوى العلمي والابتكاري لدى الطلبة، ولتحسين المشاركات المقدمة للمؤتمر السابع، كما حث الطلبة الحضور على متابعة مقدمة هذه الورشة باهتمام لمعرفة أسس إعداد و تنفيذ الاختراعات، وتطويرها بأفكار مبتكرة إبداعية.

بعد ذلك ابتدأ المتحدث الرئيسي للورشة خبير الابتكارات الأستاذ / يوسف بن أحمد السحار والمخترع المبتكر المعروف، والذي له أكثر من 40 براءة اختراع مسجلة، ابتدأ حديثه بتسليط الضوء على موضوع الورشة متحدثاً عن الاختراعات والابتكارات وأساسياتها ومفاهيمها، وما تحتاج إليه الشخصية الابتكارية من مواصفات ومميزات لتكون مبدعة ذات أفكار متألقة غير مسبوقة، كما نقل تجاربه الخاصة في مجال الابتكارات والتي قضاه خلال 35 سنة في هذا المجال ذاكراً أهم ما يجب أن يتوفر فيه الابتكار من جوانب تجعله مميزاً.

واستكمل السحار حديثه بشرح أربعة عشرة محوراً رئيسياً لإعداد وإقامة مشروع ابتكاري ناجح، وفصل الحديث عن الطرق السليمة لإعداد الابتكار المراد المشاركة فيه بالمؤتمر أو تسجيله كبراءة اختراع في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

بعدها انتقل السحار إلى مناقشة مشاريع الطلبة الحاضرين مباشرةً أو عن طريق التواصل عبر الهاتف والقاعات المساندة لطلبة الكليات في المحافظات الأخرى، لكي تكون المشاريع المقدمة مميزة ومنافسة بإذن الله على المراكز المتقدمة في المؤتمر الجامعي أو الوزاري، واستمر النقاش في الورشة لمدة ست ساعات ونصف متواصلة من الساعة 9 صباحاً و حتى الساعة 3.30 عصراً، وتم فيها مناقشة أكثر من 50 مشروعاً ابتكارياً.

وفي نهاية اللقاء قدم أمين المؤتمر د/ عمر خالص شكره وامتنانه لسعادة خبير الابتكارات الأستاذ / يوسف السحار على حضوره وتكبده عناء السفر من العاصمة الرياض لتقديم عصارة خبراته الطويلة في عالم الاختراعات والإبتكارات الابداعية لأبنائه من طلبة الجامعة، وأيضاً مساعدته في تطوير وتحسين المشاريع المقدمة وبشكل خاص مع الطلبة حفظاً لحقوقهم الفكرية، ومساعدتهم على تقديم المشروع بشكل جيد بمقاييس علمية عالية.

وقدم د/ عمر شكره كذلك لفريق العمل المساند في التنظيم والإعداد للورشة وهم: أ/شبيب السبيعي، وأ/سلطان العنزي، وأ/منصور بن سفران ، والطالب/محمد سابق، المساندين لأعمال أمانة المؤتمر العلمي في عمادة شؤون الطلاب، كما شكر أ/عمر العبدالله مدير إدارة العمادة على المساندة الإدارية والتنسيق مع شركة المونتاج للتصوير والتوثيق من قبل، وقدم كذلك شكره لـ أ/خالد الرديني و أ/تركي العنزي على المساندة الإعلامية و تنسيق القاعات، وواصل شكره وامتنانه للعلاقات العامة بالجامعة، وعلى رأسهم سعادة الدكتور/ عيسى بن خلف الدوسري، وسعادة الدكتور/ أحمد النجمي على الدعم والمساندة الإعلامية على مستوى الجامعة.

وكان في الإعداد والتنظيم للورشة في القسم النسائي سعادة د/دلال المطرفي وكيلة العمادة لشؤون الطالبات، وسعادة د/إيمان أبوسليم، وأ/ ناهد أبوزيد الأعضاء في اللجنة الإشرافية للمؤتمر بالجامعة، كما كان في المساندة في القسم النسائي كذلك أ/خولة الجراح، وأ/سارة العميرة وأ/طرفة الذيابي وأ/ياسمين العبدان.

وننوه بأن برامج وفعاليات عمادة شؤون الطلاب للتحضير للمؤتمر برعايةً ذهبيةً من مؤسسة ريوق الخير للتجارة والإعاشة، ورعايةً فضيةً من مؤسسة صالح الشمالي للمشالح الملكية، ورعايةً برونزيةً من شركة مسار الحزم للتجارة العامة.

هذا وقد كان هناك نقلاً مباشرة لفعاليات الورشة العلمية على موقع لايف ستريم على الرابط:

livestream.com/sau_edu

الابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلابالابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلابالابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلابالابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلابالابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلابالابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلابالابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلابالابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلابالابتكارات أفكار وإبداعات.. الورشة العلمية الثانية لعمادة شؤون الطلاب
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://sches.psau.edu.sa/ar/news/1-244