أنت هنا

دورة تدريبية في الخط العربي بعلوم الحوطة

دورة تدريبية في الخط العربي بعلوم الحوطة

        في إطار فعاليات المؤتمر العلمي السادس للطلاب والطالبات اقامت كلية العلوم والدراسات الانسانية بحوطة بنى تميم يوم الثلاثاء الموافق3/2/1436هـ دورة تدريبية عن الخط العربي بإشراف عميدة الكلية أ .د. عواطف بنت أحمد هندي وقدمت الورشة د.أماني أحمد محمد عبد الرازق وقد تضمنت الورشة توضيح أن الخط العربي هو فن وتصميم الكتابة في مختلف اللغات التي تستعمل الحروف العربية أن الكتابة العربية تتميز بكونها متصلة مما يجعلها قابلة لاكتساب أشكال هندسية مختلفة، ثم تحدثت عن أنواع الخطوط العربية وعن أنماطها والأدوات المستخدمة في الكتابة، وذلك من خلال عرض لبعض الفيديوهات.

ثم تلا ذلك تعريف للخطوط العربية كالخط النسخ والرقعة والثلث والكوفي والطغراء ..... مع صور توضيحية لكل خط وطريقة كتابة كل خط من تلك الخطوط ، وأخير عرضت لبعض الصور بالخطوط المختلفة والتي تمثل لوح فنية من خلال كتابة بعض الكلمات بالأحرف المختلفة وفي نهاية الورشة قام الحضور بكتابة بعض الكلمات بأشكال فنية من خلال استخدام الخطوط المختلفة .

دورة تدريبية في الخط العربي بعلوم الحوطةدورة تدريبية في الخط العربي بعلوم الحوطةدورة تدريبية في الخط العربي بعلوم الحوطةدورة تدريبية في الخط العربي بعلوم الحوطة
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://sches.psau.edu.sa/ar/news/1-7