أنت هنا

طلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدة

طلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدة

انطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الطلابي السادس لطلاب وطالبات التعليم بالمملكة يوم الإثنين 10/6/1436هـ بمشاركة ٤٢جامعة و٧٣٠طالب وطالبة مرشحون للتصفيات النهائية لهذا المؤتمر في عدة فروع ومحاور، حيثتقام فعاليات الطلاب في جامعة الملك عبدالعزيز وفعاليات الطالبات في فندق الهلتون، وقد بدأت فعاليات اليوم .

واستهلطلبة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز أولى مشاركاتهمبتقديم الطالب عبدالله الحقباني من جامعة سطام بن عبدالعزيز عرضاً تقديمياً لبحثه المعنون (القواعد الحامية للأسرى والمعتقلين من النساء والأطفال في القانون الدولي العام وشريعة الإسلام) حيث أبدع الطالب في عرض منهجية البحث وأهدافه ونتائجه مما لاقى استحسان لجنة التحكيم والحضور.

وفي قاعة عرض الملصقات العلمية تميز الطالب عبدالمجيد القناص من مرشحي الجامعة في محور الأبحاث الإنسانية والاجتماعية حيث استقبل الطالب في ركنه لجنة التحكيم وأجاب على جميع تساؤلاتهم واستفساراتهم عن بحثه (المحاسبة الادارية ودورها في تعزيز القدرة التنافسية دراسة تطبيقية لعدد من الشركات الصناعية المدرجة في سوق المال السعودي).

وفي محور الابتكارات تألق الطالب حاتم العصيمي من الجامعة في شرح وتفصيل فكرة ابتكاره (أداة مساعدة في حشو نخر الأسنان الثاني)حيثتألق في طرحه وتوضيحه لطريقة مشروعه وإجاباته على أسئلة لجنة التحكيم الأمر الذي أبهج الزوار واللجنة.

 

أما الطالبات المرشحات من الجامعة فقد أبدعن وتميزن كذلك في تقديم مشاركاتهن في قاعات المؤتمر بفندق الهلتون ومعرض المؤتمر.

ففي الفترة الصباحية استفتحت الطالبة أنوار العاصمي تلك العروض بعرض تقديمي (بوربوينت) عن مشروعها في الخدمة المجتمعية (فريق بركة التطوعي) قدمتها بالنيابة عن زميلاتها الثلاثة المشاركات معهن في المشروع، وقد تكلمت عن أهداف المشروع في التأكيد على القيم الأساسية في المجتمع ومنها بر الكبار، وكذلك نقل العمل التطوعي من الشكل الفردي للشكل المؤسسي، وكان العرض في قاعة فندق الهلتون.

وفي الفترة المسائية قدمت الطالبات الأخريات مشاركاتهن العلمية على طريقة البوسترات أو الملصقات العلمية في المعرض المصاحب للمؤتمر، والطالبات هن: الطالبة أسيل الموسى في محور الأبحاث الصحية وعنوان بحثها (Introduction to brucellosis  Brucellosis at Al-Kharj Province)، والطالبة جواهر المعدي في محور أبحاث العلوم الأساسية وعنوان البحث (دراسة تأثير جزيئات سبيكة الذهب والفضة النانوية حيوة المنشأ على بكتيريا أي كولاي وبكتيريا المكورات العنقودية)، والطالبة نورة السبيعي في مشروعها (كاسيوبياديزاين) المصنف في محور ريادة الأعمال.

وقد قدمت الطالبات الثلاث أمام لجان التحكيم شرحاً وافياً عن أبحاثهن ومشاريعهن موضحين فيها فكرتها وأهدافها وطريقة العمل ومنهجه ونتائجه وغير ذلك من متعلقات البحث أو المشروع.

وضمن الفعاليات المصاحبة للمؤتمرحضرالطلبة المشاركون الدورات والورشالتي أقامتها إدارة المؤتمر في الفترة المسائية ضمن الفعاليات المصاحبة وكانت عبارة عن مجموعة كبيرة من الدورات وورش العملاهتمت بجانب بناء الشخصية وتطوير المهارات والقدرات .

علماً بأن وفد الجامعة المشارك كان بقيادة عميد شؤون الطلاب ومنسق المؤتمر بالجامعة الدكتور مسفر بن محماسالكبيري، الذي حرص على حضور الفعاليات ومشاركة الطلاب لتحفيزهم ورفع معنوياتهم.

 

 

 

طلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدةطلاب الجامعة يبدعون في افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السادس بجدة
قيم هذا المحتوى
QR Code for https://sches.psau.edu.sa/ar/news/1-69